کد مطلب:321272 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:108

از علامات ظهور نداء جبرئیل و شیطان و نزول ملائکه است و تعبیر و تأویل آن
گفته است و از علامات نداء جبرئیل و شیطان و نزول ملائكه و دجال و سفیان است قل لو كان فی الأرض ملائكة یمشون مطمئنین لنزلنا علیهم من السماء ملكا رسولا و لو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا و للبسنا علیهم ما یلبسون و منطق تعریف ملك و جن را فرموده جسم نوری یتشكل بكل الاشكال الا الكلب والخنزیر و جسم ناری یتشكل بكل الاشكال حتی الكلب و الخنزیر تا متشكل نشده رؤیت نمی شود و بعد از تشكل اعظم اشكال هیئت انسان است اگر حالات نورانیت از او ظاهر ملك اگر مؤید بشدید القوی است جبرئیل و اگر نار جن و اگر موسوس است شیطان و اگر مضر است مارد ان الشیاطین لیوحون الی اولیائهم و اذا خلوا الی شیاطینهم در نهج البلاغة باض و فرخ فی حجودهم رب و درج فی محجورهم فنظر باعینهم و نطق بالسنتهم الشیطان یعدكم الفقر و یامركم بالسوء والفحشاء و ان تقولوا علی الله ما لا تعلمون اولو كان الشیطان یدعوهم الی عذاب السعیر می فرماید كروبین قومی هستند از شیعیان ما خلف العرش لله تحت قباب الغر طائفة اخفا همو فی لباس الفقرا جلالا در تفسیر انهم الا كالأنعام عن النبی (ص) ان الله خلق الملئكة و جعل فیهم الرضا و التسلیم و خلق البهائم و جعل فیها الشهوة والغضب و خلق الانسان و جعل فیه شیئا من الرضا و التسلیم و شیئا من الشهوة والغضب فمن غلب رضائه و تسلیمه علی شهوته و غضبه فهو ملك بل اشرف و من غلب شهوته و غضبه علی رضائه و تسلیمه فهو حیوان بل اضل سبیلا والذین قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل علیهم الملئكة الا تخافوا و لا تحزنوا و ابشروا بالجنة التی كنتم توعدون عن النبی (ص) علماء السوء دجاجلة القوم فی الرواح عن النبی (ص) و عدتها لعلی و لست بدجال فی المجمع یخرج الحسین فی سبعین من اصحابه علیهم البیض المذهبه بكل بیض و جهان یؤدون الی الناس ان هذا الحسین قد خرج حتی لا یشك المؤمنون فیه و انه لیس بدجال و لا شیطان عن النبی یظهر بعدی الكذابون والدجالون احدی در عالم ممكن نیست كه خود را به اسم شیطان یا دجال یا سفیان ظاهر نماید و بشناساند بلكه به جمیع وسائل و حیل خود را می نمایاند كه رحمن و من قبل الله و اعمالش خالصا لوجه الله است ولی نغمه ی بلبل به نعیب زاغ مشتبه نخواهد شد نزد صاحبش گوش و عرف تقوی و هدی از رائحه منتنه هوی و طغی منفصل و ممتاز است نزد داری شامه و ما جعلنا الرؤیا التی اریناك الا فتنة للناس والشجرة الملعونة فی القرآن و نخوفهم فما یزیدهم الا طغیانا كبیرا حدیث رؤیا معروف است و شجره ملعونه مذكور و موصوف كه در آخر الزمان یا قائم معارض است ویل لكل افاك اثیم یسمع آیات الله ثم یصر مستكبرا
كان لم یسمعها فبشره بعذاب الیم ان شجرة الزقوم معام الاثیم انها شجرة تخرج فی اصل الجحیم فلها كانه رؤس الشیاطین این از همان شجره است در عصمت رجعت ما بعث الله من نبی الا و قد اندز قومه الدجال و قد آخره الله الی یومكم هذا فمتی تشابه علیكم من امره فاعلموا ان ربكم باعور و بالجملة انه فتنة امتحن الله به عباده لیهلك من هلك عن بینه و یحیی من حی عن بینة فی الرواح وجوههم وجوه الادمیین و قلوبهم قلوب الشیاطین كلامهم احلی من العسل و قلوبهم امر من الحنظل ذئاب علیهم ثیاب ما من یوم الا و یقول الله تبارك و تعالی افیی تفترون ام علی تجسرون افحسبتم انما خلقناكم عبثا و انكم الینا لا ترجعون فی تفسیر العیاشی عن ابی عبدالله (ع) ما یقول الناس فی و اقسموا بالله جهد ایمانهم لا یبعث الله من یموت الی ان قال فكذبوا والله انما ذلك اذا اقام القائم و یمكر معه الماكرون.